كيتا ميازاكي

أرض قاحلة

Keita Miyazaki, Barren Land, 2018, Car parts and paper, 190 x 118 x 38 cm. Art Jameel Collection. Image courtesy of the artist and Rosenfeld Porcini Gallery.

تفاصيل عن العمل

الفنان

كيتا ميازاكي

العنوان

أرض قاحلة

التاريخ

2018

الوسائط المستخدمة

معدن وورق

المقاييس

190 x 118 x 39 سم

التقدير

مجموعة فنّ جميل

سيرة الفنان الذاتية

كيتا ميازاكي (مواليد 1983 بطوكيو) يقيم ويعمل بين طوكيو باليابان ولندن بالمملكة المتحدة.

تندمج اليوتوبيا والديستوبيا في أعمال ميازاكي. رسم طريقه الخاص جنباً مع جمالية تجمع بين التأثيرات الشرقية والغربية مندمجاً مع الفنانين الذين يعيدون استخدام العناصر المُهملة للعالم الصناعي. تظهر أعماله مواداً يوحي دمجها بلغةٍ بصرية أصيلة وغير مألوفة. تهرب هذه الهجائن غير التقليدية من النماذج الشكلية وتثير شعوراً بتصالح ما بعد الكارثة، وذلك من خلال تداخل هوامش رنّانة صلبة مع أوريجامي بألوانٍ زاهية وحسّاسة. 

كيتا حاصل على درجة الدكتوراه في سبك المعادن المشغولة من جامعة طوكيو للفنون بطوكيو (2015)، ودرجة الماجستير في فن المجسّمات من الكلية الملكية للفنون بلندن (2013)، ودرجة الماجستير والليسانس في سبك المعادن المشغولة من جامعة طوكيو للفنون بطوكيو (2009 و2007). كما له معارض فردية في رين آرت أسوسيشن بتاكاساكي (2019)، وجاليري روزينفيلد بروسيني بلندن (2018)، ولوكي جاليري بطوكيو (2017) ومؤسسة دايوا بلندن (2015)، وبي جاليري بطوكيو (2009)، وإيه آي جاليري بطوكيو (2008). أما المعارض الجماعية الحديثة البارزة فتتضمن قصر طوكيو بباريس (2018)، ومتحف فيكتوريا وألبرت بلندن (2017)، وبالازو سانت آبولينيا بفينيس (2017)، والكلية الملكية للفنون بلندن (2013)، ومتحف مركز موري للفنون بطوكيو (2010). بالإضافة إلى اختياره لمشروع لندن سيفيك تراست (2015)، تتضمن الجوائز التي حصل عليها جائزة أتاكا من جامعة طوكيو للفنون (2008)، وجائزة حكومة طوكيو (2007)، وجائزة هاروجي نايتو من جامعة طوكيو للفنون (2006).
www.keitamiyazaki.com

مواصفات العمل

اليوتوبيا والواقع البائس يختلطان في أعمال كيتا ميازاكي، وهو الشاهد على الدمار الذي حلّ بفعل التسرّب النووي إثر زلزال توهوكو والتسونامي الذي أعقبه في اليابان بالعام 2011. وتوافقت ممارسات ميازاكي الفنية مع ما حقّقه فنانون آخرون من جهة إعادة الاستفادة من عناصر مهملة في العالم الصناعي، وذلك لمساءلة هواجس القرن العشرين التي ولّدت الإندفاعة الماديّة للعديد من اقتصادات العالم.

وتقدّم مجسّمات ميازاكي وتركيباته مواداً يُبلور اقترانها لغةً بصريّة أصيلة وغير معهودة. وتُلحَم أجزاء ومكوّنات من مُحرّكات سيّارات كي تستحضر أشكال نباتات غريبة أو هيئات مخلوقات من الخيال العلمي. ثمّ يجري وصل تلك القطع المعدنيّة بأشكال غنيّة بألوانها صُنعت من الورق المطوي، ما يخلق مجسّمات مبهرة في تناقض تراكيبها وجماليّاتها الفريدة، التي تجمع في مظهرها إيحاءات آليّة وملامح عضويّة طبيعيّة. وإذ يبني ميازاكي على التراث الفني لبلده اليابان، فإنّ عناصر الأزهار المشكاليّة وأشكالها يجري صنعها في أعماله بمواد خاصّة ووفاقاً لتقنيّات يابانيّة تقليديّة. والأشكال الهجينة وغير التقليديّة تلك، من خلال تجاور حوافها المعدنيّة الصلبة مع الأشكال الأوريغاميّة ذات الألوان الصارخة، تهرب من جمود التصميم ونمطيّته، وتبثّ في الأرجاء إحساساً من الهدوء الذي أعقب الكارثة.

روابط أخرى

نظرة على المعرض

Keita Miyazaki

Barren Land

Back to collections
Keita Miyazaki, Barren Land, 2018, Car parts and paper, 190 x 118 x 38 cm. Art Jameel Collection. Image courtesy of the artist and Rosenfeld Porcini Gallery.

Artwork Details

Artist

Keita Miyazaki

Title

Barren Land

Date

2018

Medium

Car parts and paper

Dimensions

190 x 118 x 38 cm

Credit Line

Art Jameel Collection

Artist Biography

Keita Miyazaki (b.1983, Tokyo) lives and works between Tokyo, Japan and London, UK.

Utopia and dystopia merge in Keita Miyazaki’s practice. Aligned with artists who reutilize discarded elements of the industrialized world, he has forged his own path, coupled with an aesthetic that combines both Oriental and Western influences. His works feature materials whose amalgamation suggests an original and unfamiliar visual language. Through the juxtaposition of a hard, metallic edge with vividly colored, delicate origami, these unconventional hybrids escape formal paradigms, and evoke a sense of post-apocalyptic reconciliation.

Keita holds a PhD in Craft Metal Casting from Tokyo University of the Arts, Tokyo (2015); a MA in Sculpture, Royal College of Art, London (2013); and a MA and BA in Craft Metal Casting, Tokyo University of the Arts, Tokyo (2009 and 2007). He has had solo exhibitions at Rin Art Association, Takasaki (2019); Rosenfeld Porcini gallery, London (2018); LOKO GALLERY, Tokyo (2016); Daiwa Foundation, London (2015); B-gallery, Tokyo (2009); and Ai Gallery, Tokyo (2008). Notable recent group exhibitions include Palais de Tokyo, Paris (2018); Victoria and Albert Museum, London (2017); Palazzo Sant’Apollonia, Venice (2017); Royal College of Art, London (2013); Mori Arts Centre Gallery, Tokyo (2010). In addition to being selected for the London–Civic Trust Award project (2015), his awards include the Tokyo University Arts’ Ataka Prize (2008), the Government of Tokyo Prize (2007), and the Tokyo University of the Arts’ Haruji Naitou Prize (2006).
www.keitamiyazaki.com

Work Description

Keita Miyazaki’s sculptures and installations feature materials whose combination suggests an original and unfamiliar visual language. Discarded car engine components are welded together to conjure up exotic vegetation or sci-fi creatures. These metal parts are then attached to richly coloured folded paper shapes, creating sculptures of fascinating contradiction and a unique aesthetic that appears at once automated yet also natural in their organic features. Drawing on the artistic legacy of his home country, the kaleidoscopic floral forms are crafted in traditional Japanese techniques and material. Through the juxtaposition of a hard, metallic edge with vividly coloured, delicate origami, these unconventional hybrids escape formal design, rather evoking a sense of post-apocalyptic reconciliation.

Useful Links

View Exhibition